Bienvenue sur le site officiel du Maître Saad Sahli

السهلي: زواج الصحافية الريسوني مكتمل الأركان وناقص الشروط

.

السهلي: زواج الصحافية الريسوني مكتمل الأركان وناقص الشروط

اعتبر عضو سعد السهلي، هيئة دفاع الصحافية هاجر الريسوني، أن أركان زواج هذه الأخيرة قائمة، وبالتالي فهي متزوجة بشروط ناقصة.

وقال السهلي في تصريح لـ”آشكاين”، أن “المادة 10 من القانون الجنائي حددت أركان الزواج وهي إذا التقى الإجاب والقبول وتطابقت الإرادتين وبهما يكون الزواج مكتمل الأركان”.

أما شروط الزواج يضيف ذات المحامي فقد حددت في المادة 16 وحددت شروطه في التوثيق المهر العدلين ….”، مردفا “وبالتالي فبالنسبة لنا “الزواج موجود وفي حالة إذا لم يتوفر أحد الشروط فيصبح زواج فاسد”.

ويرى المحامي نفسه أن ما يترتب عن الزواج الصحيح من أثار في القرابة والارث وغيرها هو نفسه ما يترتب عن الزواج الفاسد”، نافيا أن تكون “العلاقة الجنسية غير شرعية موجودة في قضية الصحافية الريسوني، مشيرا على أن هناك قرار لمحكمة النقض بهذا الخصوص”، أما بخصوص الإجهاض “فالجريمة غير موجودة حتى نتكلم عمن المشارك فيها”، يقول السهلي.

source:http://<iframe width=”560″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/NsZNC9FrJPg” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen></iframe>

Leave a Reply

3 × trois =