Bienvenue sur le site officiel du Maître Saad Sahli

محكمة الرباط تقبل بإعادة تصحيح أجوبة طالب شكك في نتائج اختبار ولوج …

.

محكمة الرباط تقبل بإعادة تصحيح أجوبة طالب شكك في نتائج اختبار ولوج …

قضت المحكمة الإدارية بالرباط  أول امس، بقبول طلب تعيين مفوض قضائي للإطلاع على أوراق امتحان الطالب”م ح” الذي كان قد أجرى بتاريخ 31 مارس 2019 ،اختبار الولوج لأهلية مزاولة مهنة المحاماة فلم تنصفه النتائج.

وكان المحامي سعد السهلي قد تقدم الأسبوع الماضي بمذكرة في الموضوع للمحكمة الإدارية، يفصل فيها  تظلمات موكله الطالب “م.ح” بعد رفض القضاء الاستعجالي السماح لموكله بالاطلاع على ورقة الامتحان في وقت سابق.
وقد اكد “السهلي” في مذكرته أن “موكله اجتاز مباراة نيل شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، ويعتقد جازما أنه أبلى البلاء الحسن وأجاب علميا إجابة صحيحة على الأسئلة المقررة للاختبار، غير أن خطأ ما تسرب إلى أوراقه أثناء التصحيح أو عند تحويلها إلى الحاسوب،  مما أدى إلى عدم اعلانه ضمن الناجحين”
وعليه فقد استجابت المحكمة لملتمس اعادة تصحيح أوراق اجوبة الطالب الخاصة  بمادة الثقافة العامة، مادة القانون الجنائي ومادة القانون المدني، من قبل أساتذة غير اولائك  الذين قاموا بعملية التصحيح الأولى.

الى ذلك فقد لجأ عدد من المرشحين لنيل شهادة الأهلية لمزاولة مهنة أصحاب البذلة السوداء قد شككوا في نتائج الاختبار ولجأوا للقضاء وفق الفصل 148 من قانون المسطرة المدنية .

Leave a Reply

20 − un =